استشارات الموارد البشرية

بغض النظر عن تعقيد تحدياتكم، فإننا نضمن تقديم حلول ملائمة ومناسبة لاحتياجاتكم الفريدة.

إسمح لنا بأن نكون شركائك في رحلة التحول

الوصوف الوظيفية

نحن نبني بعناية وصوف وظيفية قائمة على الكفاءات و لها تأثير أكبر بكثيرمما تتوقع على بيئة  العمل وأداء الموظفين

ستساعدك في تحديد الموظف المناسب للمنصب الوظيفي، وتسرع أداء الموظفين الجدد كما انها سترسم لك معايير موضوعية يمكنك من خلالها بناء مؤشرات الأداء الرئيسية

الهيكل التنظيمي للمنشأة

أداة مفيدة يمكنك استخدامها لعرض الهيكل الداخلي أو التسلسل الهرمي داخل منشأتك. تمثل العلاقات بين الوظائف والإدارات والفرق والأفراد.
في جال تم انجازها بالطريقة الصحيحة,ستعطيك صورة واضحة لتسلسل القيادة وتدفق الصلاحيات

كتيب الموظفين

السياسات التي توحد ثقافة منشأتك
يعطي دليل الموظف نظرة عامة على سياسات المنظمة والإجراءات الرئيسية ، ويحدد ثقافة عملك ويضع توقعات واضحة لموظفيك. يحتوي عادةً على توجه الشركة ورؤيتها وقيمها وقواعد السلوك وسياسة التواصل الداخلي وتقييم الأداء والزيادات

التعويضات و المزايا

يتطلب جذب الموظفين المتميزين والاحتفاظ بهم تعويضات ومزايا مناسبة وتنافسية، الأمر الذي سيعود عليك أيضًا  بزيادة مستوى رضاء الموظفين وولائهم.
- هيكلة المزايا والتعويضات
- سلم الرواتب
- مخطط العمولات والمكافئات
لا تتنازل عن أفضل موظفينك للمنافسين.

التدريب والتطوير

عندما يتعلق الأمر بتطوير المعرفة والمهارات، ليس هناك خطة واحدة تناسب الجميع نحن نحدد ونطور وننفذ فرص النمو من خلال :
- التخطيط الاستراتيجي والابتكار
- تحليل الأحتياجات التدريبية
- تطوير خطة التدريب
- توفير المصادرالتدريبية حسب الميزانية المخصصة

إدارة وتقييم الأداء

 قم ببناء ثقافة عالية الأداء في منشأتك.
سوف نساعدك في:
- تطوير مصفوفة الأداء
- تطوير قاموس الكفاءات.
- تصميم نموذج تقييم الأداء
- تطوير مؤشرات الأداء الرئيسية في الإدارات
- تطوير مؤشرات أداء الفريق
- تطوير مؤشرات الأداء الفردية

الأندماج الوظيفي

يعكس الإندماج الوظيفي مستوى الحماس والتفاني الذي يشعر به الموظفون تجاه عملهم. يهتم الموظفون المندمجون بعملهم وبأداء الشركة ، ويشعرون أن جهودهم تحدث فرقًا.

الموظفون السعداء يستمرون لفترة أطول, يحققون نتائج أفضل ويضيفون قيمة كبيرة.

تقييم الوظائف والدرجات الوظيفية

تقييم الوظائف هو اسلوب منهجي لتحديد القيمة النسبية لجميع الوظائف بناءً على مساهمتها الإجمالية في المنظمة.

باستخدام نظام تقييم الوظائف ، سيتم تحديد قيمة كل وظيفة وبالتالي تطوير نظام الدرجات الوظيفة لضمان العدالة الداخلية في المنظمة.

إعداد وتمكين إدارة الموارد البشرية

تمتعوا بأقصى استفادة من فريق العمل لديكم بالحصول على الأدوات والتقنية اللازمة لإدارة جميع مهام الموارد البشرية وخطط تطوير الموظفين.
توظيف الفريق - تنظيم المسؤوليات - تنظيم آلية سير العمل - بناء كتيب الإجراءات للمهام - أتمتة المهام

تدقيق الموارد البشرية

سيساعد تدقيق الموارد البشرية المنظمة على زيادة المساهمة الإستراتيجية للموارد البشرية وقياس مدى فاعلية وظائفها وبرامجها و يغطي فحص تدقيق الموارد البشرية :

دورة التدقيق

1
2
3
4
5
6
قياس و تقييم ممارسات الموارد البشرية
مقارنة أنظمة العمل الحالية بالمعايير العليا لممارسات الموارد البشرية
تقديم التوصيات التي تساعدك في الالتزام مع أنظمة العمل القانونية و المعايير العليا لممارسات الموارد البشرية
تحديد المناطق التي تتطلب التغيير
إنشاء نظم ممارسات الموارد البشرية أو تعديلها
التخطيط لتطبيق التوصيات على ممارسات الموارد البشرية